افضل العاب السيارات Race Cars The Extreme Rally بحجم خرافي




Race Cars The Extreme Rally




screen shot














متطلبات التشغيل

* Operating System: 2000/XP,Vista
* DirectX version: 04.08.00.0801
* Processor: 800 MHz
* RAM: 64 MB
* Video RAM: 32 MB
* 3D Card
* Size : 24.1 MB



اللعبة كاملة نسحخة بروتبال لا تحتاج الي تصطيب

الرابط سريع ويدعم استكمال التحميل

size 24 mb

download

http://www.seedfly.com/zrzqsh2z9yx7

ارجوا من يحمل اللعبة لا يبخل بالردود

صور لمشاهير وهم يؤدون الحج والعمرة

الفجر تنفرد بنشر : صور لمشاهير وهم يؤدون الحج والعمرة































نصائح من الخبراء لكيفية القيادة فى الشبورة

بعد موجات الشبورة التي ضربت القاهرة خلال الايام الماضية خاصة من ابتداء من العاشرة مساء وحتى الصباح الباكر
وهي شبورة مائية يتكثف بها الماء بشدة على الاسطح الملامسة
مما يعيق الرؤية الافقية بشدة ويسبب صعوبة في القيادة
لذا نقدم لكم مجموعة من نصائح الخبراء المنتقاة للقيادة في الشبورة:
القيادة في الضباب




يقع كثير من حوادث السيارات في الأحوال الجوية التي يكثر فيها الضباب و تكون تكاليف الحوادث التي يتكبدها الأفراد المشتركين فيها و يتكبدها المجتمع عامة باهظة و من المعروف أن الضباب يقلل من الرؤية و هو ما يعرفه كثير من السائقين إلا أنهم رغم ذلك يقودون السيارات بسرعة أكثر من اللازم.

ما هو الضباب؟

يتكون كل من الضباب و الشبورة من قطرات ماء صغيرة عالقة في الهواء و الفرق بين الاثنين هو الكثافة حيث أن الضباب أكثر كثافة و لذا يحتوي على قطرات ماء أكثر من الشبورة و يجب أن تكون الرؤية أقل من 200 متر قبل أن تصنف الحالة ضبابا.

و بالنسبة للطيار فإذا لم يتمكن من الرؤية لأبعد من 1000 متر سميت الحالة الجوية عندئذ ضبابا.

و يقول خبراء القيادة :

إن القيادة في الضباب الكثيف كالقيادة معصوب العينين و أنها القيادة الأخطر في الوجود حسب الإحصاءات.

و توضح بيانات الدراسات التي قام بها خبراء القيادة أن الناس يقودون بشكل أسرع كلما زادت كثافة الضباب و لذا يبدو أن الناس يعتقدون أنهم يقودون السيارات بشكل أبطئ بكثير من ما يفعلون في الواقع في الأجواء الضبابية كما أثبتت بعض الدراسات أن السائقين يكيفون أنفسهم على الأجواء الضبابية و تزداد سرعتهم لا شعوريا مع الوقت.

و هناك عدد من مصادر المعلومات المتاحة للسائقين عن السرعة الحالية للسيارة منها أولا أن السيارات مزودة بعداد سرعة و ثانيا أن الاهتزازات و الضجيج تعطيان انطباعا عاما بالسرعة.

يجب أن تكون هناك عناية خاصة عند القيادة في الضباب خاصة أثناء الليل فقد يكون الضباب بسيطا لكنه قد يتغير من شبورة خفيفة إلى طبقة سميكة في لحظة و من الواضح أنه كلما قدت السيارة بسرعة في هذه الأجواء كلما قل الزمن المتاح لديك لتفادي الخطر.

تتطلب القيادة في الضباب الحذر الزائد

إرشادات سلامة للقيادة في الضباب

· خفض سرعة سيارتك قبل دخول بقعة ضبابية و لاحظ عداد سرعتك لأن الضباب يوجد وهما مرئيا بالحركة البطيئة في وقت قد تكون فيه مسرعا.

· أضئ لمبات الشبورة إذا كانت سيارتك مزودة بها لان زجاجها يكون به تكسرات تخترق الشبورة

· شغل مساحة الزجاج الامامي ومزيل التكثف لإزالة الرطوبة من .

· استخدم المصابيح الأمامية للضوء القريب سواءً ليلا أو نهارا و قد السيارة مع وضع الأنوار على الضوء القريب لأن الضوء البعيد يعكس الضباب و يخلق حاجزا أبيض اللون.

· لا تستخدم الأضواء البعيدة لأنها تعكس الضباب و تعيق الرؤية

· استخدم الحافة اليمنى من الطريق أو استرشد بعلامات الطريق المدهونة.

· احذر السيارات بطيئة الحركة و المركونة فقد لا يستعمل السائقون الآخرون المصابيح الأمامية.

· لا تغير مسار الطريق أو تتجاوز السيارات الأخرى إلا في حالة الضرورة المطلقة.

· تأكد من أنك تستطيع التوقف في إطار المسافة التي ترى منها.

· إذا تعين عليك الخروج من الطريق فاستخدم الإشارة ثم انسحب بعيدا قدر المستطاع و ابتعد بسيارتك تماما عن الطريق و بعد الخروج شغل اضواء الانتظار

تغيير وزارى يشمل الثقافة والتعليم العالي والتنمية الاقتصادية والتنمية المحلية والصحة والقوى العاملة والعدل

أفادت مصادر حكومية مطلعة عن قرب إجراء تغيير وزاري يشمل خمس حقائب وزارية على الأقل، من حكومة الدكتور أحمد نظيف.

وبحسب ما أكدته المصادر الحكومية لبوابة الأهرام فإن التغيير المرتقب سيشمل عدة وزارات أبرزها الثقافة والتعليم العالي والتنمية الاقتصادية والتنمية المحلية والصحة والقوى العاملة والعدل، بالإضافة إلى تعيين وزير جديد لشغل حقيبة الاستثمار الخالية حاليا بعد تعيين الدكتور محمود محيى الدين بالبنك الدولي.

كما أكدت المصادر اتجاه النية إلى الإبقاء على الدكتور أحمد نظيف لرئاسة الحكومة بتشكيلها الجديد، والذي يتزامن مع بدء الدورة البرلمانية الجديدة، وألمحت المصادر إلى استقرار الدكتور نظيف على اسم الوزير الجديد للاستثمار خلفا للدكتور محيى الدين وبترشيح منه، وهو يشغل منصبا في الوزارة حاليا.

يشار إلى أن منصب وزير الاستثمار خلى منذ أكتوبر الماضي بتولي الدكتور محمود محيي الدين منصبا تنفيذيا بالبنك الدولي، بعدها أصبح رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، قائما بأعمال وزير الاستثمار لحين تعيين وزير جديد لوزارة الاستثمار


تغيير وزاري مرتقب في مصر يشمل عدة حقائب أبرزها الثقافة والصحة

اوباما يصل الى افغانستان في زيارة مفاجئة لتفقد جنوده ولقاء كرزاي

وصل الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم الجمعة، الى افغانستان في زيارة مفاجئة يتفقد خلالها الجنود الاميركيين ويجري محادثات مع نظيره الافغاني حميد كرزاي، حسبما ذكرت وسائل الاعلام الاميركية.

ووصل اوباما في زيارة تستمر ثلاث ساعات هي الثانية التي يقوم بها منذ توليه الرئاسة في زيارة جرى التكتم عليها "لاسباب امنية".

وسيمضي اوباما الساعات الثلاث في قاعدة باغرام الجوية الواقعة على بعد 60 كلم شمال كابول.

وسيعقد اوباما لقاء عبر الفيديو مع كرزاي نظرا للاحوال الجوية التي تمنع انتقاله بالمروحية الى كابول، حسب مسؤولي البيت الابيض.

وتاتي الزيارة فيما يضع اوباما اللمسات الاخيرة على مراجعة مفصلة للاستراتيجية الاميركية في افغانستان.

وقال مسؤول اميرکي ان مراجعة الولايات المتحدة لاستراتيجيتها في حرب افغانستان التي بدأت قبل تسع سنوات ستنشر في منتصف الشهر الجاري.


اوباما افغانستان

السويد تصدر مذكرة اعتقال جديدة بحق اسانج

اصدرت السويد مذكرة اعتقال دولية جديدة بحق مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج بعد استكمالها بالعناصر التي طالبت بها الشرطة البريطانية، على ما اعلنت متحدثة باسم النيابة العامة الجمعة لوكالة فرانس برس.

وقالت كارين روساندر لفرانس برس "ارسلنا المذكرة بالعناصر التي طالبت بها الشرطة البريطانية". واضافت "طلبوا معلومات اضافية بشان العقوبة القصوى لجميع الجرائم والجنح الواردة في الملف وعادة لا نرسل سوى عقوبة الجريمة الاكثر خطورة" وهي في هذه الحالة الاغتصاب.

واكدت انه "تم تقديم هذه المعلومات الاضافية"، الا انها لم تؤكد ما اذا كانت الشرطة البريطانية قد تسلمتها. وفي 18 تشرين الثاني/نوفمبر اصدر القضاء السويدي مذكرة توقيف بحق الاسترالي جوليان اسانج (39 سنة) لاستجوابه للاشتباه بتورطه في "عملية اغتصاب والتحرش الجنسي" بحق امراتين لوقائع جرت في اب/اغسطس في السويد.

ورفضت المحكمة العليا السويدية الخميس النظر في اخر طعن قدمه مؤسس موقع ويكيليكس في مذكرة التوقيف، واضعة بذلك حدا للامكانيات المتاحة امامه لنقض الاجراءات بحقه.

فوز قطر بحق استضافة مونديال 2022

للمرة الاولى سوف يتم تنظيم كاس العالم في دولة عربية وذلك بعد فوز قطر بحق تنظيم كاس العالم 2022.


واعلن السويسري جوزيف بلاتر , رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فوز قطر بحق تنظيم كاس العالم 2022 على حساب الولايات المتحدة الامريكية واستراليا وكوريا واليابان.


كما اعلن بلاتر فوز روسيا بحق تنظيم كاس العالم 2018 على حساب انجلترا والملفات المشتركة لكل من اسبانيا والبرتغال من جهة وهولندا وبلجيكا من جهة اخرى.


وتقدمت كل من انجلترا وروسيا بملفات منفردة لتنظيم مونديال 2022 , فيما تقدمت اسبانيا والبرتغال بملف مشترك وكذلك هولندا وبلجيكا. وسبق لانجلترا تنظيم المونديال من قبل عام 1966 , وفاز المنتخب الانجليزي باللقب , بينما نظمت اسبانيا كاس العالم من قبل عام 1982.


وفي السباق نحو نيل شرف تنظيم كاس العالم 2022 والذي حسمته قطر , تقدمت كل من استراليا وكوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الامريكية لطلب التنظيم. وسبق لكوريا واليابان تنظيم كاس العالم عام 2002 في البطولة الوحيدة التي اقيمت بالتنظيم المشترك , بينما نظمت الولايات المتحدة المونديال عام 1994.


ووضعت قطر امكانيات هائلة للفوز بتنظيم مونديال 2022 , حيث رصدت اللجنة المنظمة 12 استاداً للبطولة مما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" , ما سيؤمن ما لا يقل عن 2.869.000 مليون تذكرة لمباريات المونديال بالاضافة الى رصد ميزانية قدرها 3 مليارات دولار لتطوير وانشاء الملاعب. كذلك وفرت قطر للجنة التفتيش التابعة للفيفا 64 ملعباً للتدريب بالاضافة الى 64 فندقاً لاقامة البعثات بقدرة 84 الف غرفة فندقية. وغير ذلك رصدت قطر ملبغ 645.5 مليون دولار لتنظيم البطولة.


وعقب اعلان بلاتر فوز قطر بتنظيم مونديال 2022 , صعد حمد بن خليفة ال ثاني وباقي اعضاء الوفد القطري الذي سافر الى زيوريخ للمنصة للالتقاط الصور التذكارية مع كاس العالم, وقال امير قطر في تصريحات موجهة الى اعضاء اللجنة التنفيذية : "اشكركم على الثقة والفرصة التي منحتوها الى قطر لتنظيم كاس العالم, ونعدكم بانكم ستكونون فخورون بالبطولة".


وشارك في التصويت على اختيار روسيا لتنظيم كاس العالم 2018 وقطر لتنظيم مونديال 2022 اعضاء اللجنة التنفيذية بالفيفا وعددهم 22 عضواً , وذلك بعد قرار لجنة القيم بالفيفا الشهر الماضي بايقاف النيجيري اموس ادامو والتاهيتي رينالد تيماري على خلفية فضيحة الرشوة الشهيرة التي فجرتها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية.


فوز قطر بحق استضافة مونديال 2022

لماذا تستخدم الروائح : النباتات العطرية مثيرة جنسياً

عندما يكون الطقس ممطرا وعاصفا وباردا في الخارج ، فذلك وقت مثالي للبقاء داخل المنزل. ولكم هو ممتع ، عندما يسوء الطقس للغاية ، أن تشم رائحة القرفة في غرفة المعيشة أو تأخذ حماما رغويا بزيت الخزامى أو تحظى بجلسة تدليك "مساج" بزيت الليمون ، أو تستمتع بحمام بخار بالأعشاب.

لعل الروائح لها آثار علاجية ، حيث يمكن أن تؤثر على الأحاسيس والمشاعر والحالات المزاجية ، بل والجسم نفسه. ثمة استخدامات عديدة لزيوت الجسم ومستحضرات الغسول والحمامات والمنقوعات العطرة ، حتى أن جلسات التدليك بالزيوت العطرية تستخدم في العلاج الطبيعي.

تقول أنجيليكا هيك­دارابي ، أخصائية العلاج الطبيعي والعضو في الرابطة الألمانية للعلاج الطبيعي ، إن الروائح "يمكنها تغذية الشعور بالعافية و تساعد علي الاسترخاء".

اعلم أن الاستفادة من الروائح ليس بأمر جديد ، فقد كانت تستخدم في الشعائر الدينية وطرق العلاج الطبي ، ناهيك عن النظافة الشخصية ، منذ آلاف السنين.

تقول الصيدلانية مارجيت شلينك إن "النساء في عصر القدماء المصريين ، على سبيل المثال ، لم يكن على دراية بتأثير الزيوت النباتية العطرية في الإثارة الجنسية". ويقال أن روائح الياسمين والمسك والقرفة وخشب الصندل والفانيليا مثيرة للغريزة الجنسية.

ولكن.. كيف تؤثر الروائح على الحالات المزاجية والأحاسيس والمشاعر ، ومن ثم على الجسم؟.

يبدأ الإدراك الحسي للرائحة في الغشاء المخاطي للأنف. ومن هذا المكان ، يتم إرسال إشارة مباشرة إلى الجهاز الحوفي ، وهو مقر الاستجابات العاطفية والانفعالية في المخ.

يشير جيني بول المتحدث باسم شركة "بريمافيرا" لإنتاج الزيوت الأساسية التي تتخذ من بافاريا مقرا لها ، نقلا عن دراسة إسرائيلية ، إلى أن "الروائح تترك انطباعا دائما في نفس اللحظة التي يتم فيها استشعارها للمرة الأولى".

يحدث ذلك ، على سبيل المثال ، مع رائحة الخشب المقطوع حديثا التي يمكن التقاطها عندما تسير في الغابة ، أو عبير الورود المزروعة في إحدى الحدائق ، أو رائحة الكعكة في مطبخ جدتك ، حيث تخزن الروائح مباشرة في الذاكرة ، ومن ثم ينشط استنشاقها مرة أخرى الذاكرة وما يرتبط بذلك من أحاسيس ومشاعر. كذلك ينطبق الأمر على رائحة القرفة أو زيت الورد.

تقول هيك­دارابي إن "الزيوت الأساسية التي تستخدم في التدليك يظهر تأثيرها بتخللها البشرة ، وفي بعض الحالات عن طريق الهواء أيضا" ، في إشارة إلى اشتمام رائحتها.

وينصح بول بأن تكون الزيوت ذات مكونات طبيعية خالصة ، لتحتوي على زيت النبات في صورته الاصلية فقط ، دون أي إضافات اصطناعية أو تخفيفها بزيوت أخرى. وعندما تكون هذه الزيوت مركزة للغاية ، ينطبق عليها شعار "القليل يعني الكثير".

يقول بول: "يكفي بضعة قطرات فقط". فما يتراوح بين خمس وعشر قطرات يكفي لتعبئة غرفة مساحتها 20 مترا مربعابالرائحة.

وينبغي ألا تكون الزيوت الأساسية المستخدمة في العناية بالبشرة غير ممزوجة ، بل تخلط مع مادة أخرى. والزيت النقي الذي يستخدم كمادة مرطبة لا يخلط بالماء ، لأنه سيطفو على السطح.

ومن بين المستحلبات الطبيعية الحليب والعسل ، والتي تستخدم أيضا كمواد مرطبة।


تحذير الى كل زوج خائن دواء لكشف خيانة الأزواج

ذكر تقرير ، الأربعاء ،أن دواءً عجيباً اكتشفته الهندية "شانكيتا بالاوال" لكشف خيانة الرجل الزوجية شاع استخدامه في الكويت حسبما جاء في موقع " ناصح" وهو موقع معني بقضايا الأسرة، بل إنه توقع زيادة في نسبة الطلاق إذا انتشر الدواء على نطاق واسع.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، فإن الدواء الذي ابتكرته الهندية الداهية عبارة عن نوع من زيوت عشبة عطرية أطلقت عليه اسم Ka-Fashto، ومعناه بالعربية "مفتاح الحقيقة"، وقد طلبت شانكيتا الطلاق فور استخدامها لدوائها، فانتشر الخبر لتعرض عليها شركات الأدوية ملايين الدولارات لاحتكار الدواء، الذي تكفي قطرة منه في فنجان قهوة للزوج، لتفوح منه رائحة الخيانة إن كان خائناً.

ورائحة الخيانة هي أن يصدر عن جسم الرجل رائحة البخور على الرغم من أن الدواء يحمل نكهات مختلفة تفننت الزوجة الهندية في تنويعها مثل الليمون والهيل والقرفة والزعفران والحبق والزعتر، إلا أن النتيجة أن الخائن يفرز تلقائياً رائحة تشبه رائحة البخور، وبما أن معظم الرجال في الخليج يستعملون عطر البخور، فالنتيجة ستكون حتماً كارثية، إلا إذا أصرت الزوجة على حرمان زوجها من هذا العطر وامتحانه بالدواء السحري.

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، يشير التقرير إلى أن الزوجة التي تشك بخيانة زوجها، ما عليها إلا أن تضع قطرة من الدواء في فنجان القهوة أو الشاي عند عودته من سفره أو من سهرة مشكوك فيها، حيث يبدأ مفعول الدواء بعد ساعات ويستمر لمدة يومين، فإذا شمت الزوجة رائحة بخور تصدر بقوة من جسد زوجها، فمعنى ذلك أنه على علاقة بامرأة أخرى ، وتعطيه البراءة إذا لم تشتم منه رائحة البخور

والشركة المسوقة للدواء وهي أمريكية هندية، والتي حصلت على إجازته من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، تفسر آلية عمل الدواء، فما يحدث هو أن خيانة الرجل تؤدي إلى انخفاض مستوى الحيوانات المنوية لديه، وهو ما يؤدي بدوره إلى استثارة سلسلة من التفاعلات البيولوجية داخل جسم الرجل، وهي ما يجعل دواء كشف الخيانة، يبدأ في العمل في ظل هذا الانخفاض، حيث يفرز جسد الرجل رائحة مميزة تستمر لمدة 48 ساعة، وهكذا يصبح من السهل على الزوجة المغدورة أن تكتشف خيانة زوجها.

وقالت الصحيفة إن هذا ليس كل شيء، فالشركة المحتكرة للدواء تعمل على تطويره بنسخة نسائية بحيث يتمكن الزوج أيضاً من استخدامه للكشف عن حال زوجته। وأضافت أن أحد الصيادلة أكد أن "مفعول الدواء يصل إلى نسبة 95 بالمائة، وهذا يعني كارثة للرجال المتزوجين سراً أو مسياراً فما بالكم بالخونة".


Forex is a risky Business

Of course, every investment is risky but the risks of loss in trading off-exchange Forex contracts are even bigger. That’s why once you decide to be the player in this market, you’d better realize the risks connected with this product for make suspended decisions before investing.
In Forex you are operating big sums of money, and it’s always possible that a trade will turn against you. The Forex trader should know the tools of advantageous and careful trading and minimizing losses. It’s possible to minimize the risk but no one can guarantee eliminating it. Off-exchange foreign currency trading is a very risky business and may not be appropriate for all market players. The only funds that can be used for speculating in foreign currency trading, or any kind of highly speculative investments, are funds that represent risk capital - for example, funds you can afford to risk without worsening your financial situation. There are other reasons why Forex trading may or may not be a suitable investment. We describe them below.
The fraud and Scams in Forex market
A few years ago Forex scams were very usual but since then this business has cleaned up. However it’s wiser to be cautious and to check broker’s background before signing up any documents with him or her. Reliable Forex brokers work with big financial institutions such as banks or insurance enterprises and are always registered with official government agencies. In the US, brokers should be registered with the Commodities Futures Trading Commission or should be a member of the National Futures Association

You and Forex broker

The forex broker is required to become the participant of the world largest market - the forex market. The forex broker can make suppositions of any currency purchase or selling which is not common for stock brokers. Some kinds of technical analysis as well as the tips are sometimes offered by forex brokers to their clients to ameliorate the trading income of the latter.
The broker of the forex market is generally a banking structure able to buy considerable masses of a currency. Banks used to be the only institutions that had a possibility to be forex traders whereas it’s easy for any trader to have round-the-clock trade at the market being subscribed with a broker.
The structures like banks, also called the brick and mortar institutions, have fewer opportunities nowadays to give their decisions to individual forex traders who have direct access to the market and latest news by trading from home.
Your needs may be the criteria for choosing the forex broker. There are lots of online forex brokers or houses that offer in-depth research, various demo programs for the newcomers. Other forex brokers, targeted at experienced traders, offer fewer help supposing that you have some skills and knowledge how any particular situation may do good. Before you start dealing with any online broker it is strongly recommended to find out everything about him or her and sometimes to try a demo.
The best forex brokers are characterized by their deep awareness of the techniques of money management. Trading signals understanding, possibility to analyze any market conditions rapid changes, and various market factors comprehension, such as interest rates are the criterion of this characteristic. Traders provided with such information carry out their trades consistently using these time-tested methods.
The positions taken by brokers are intelligent and let them gain their clients’ profits.
Statistical tools are widely used by FX (Forex) brokers for trends analyses

Forex options

Forex options have a lot in common with the stock market business. They are more reliable in limiting risks and raising profit during market trading. An investor can choose between two main options, the first of which is traditional.
It lets the buyer the right purchase currency at preconcerted price and time but doesn’t make him do that. If a trader seizes the opportunity of Forex options and during the agreed time the currency being bought appreciates, the trader can sell this currency with advantage. Forex options give investors another tool which helps to minimize losses and to raise profits, they are extremely popular at periods of economic reporting. But if the currency underrates the loses of a trader they pay the premium for this option.
The second type of Forex options is called SPOT (Single Payment Options Trading). This type depends on the Forex trader; it is a forecast from the trader on what they predict is going to happen in the Forex market. If the trader is successful possible profit can be unlimited and if the SPOT is unsuccessful the trader loses only the premium.
Transactions in options on FOREX are extremely risky. The options’ sellers and purchasers should get acquainted with the type of option which they intend to trade and the connected risks with it. It’s worth figuring out the extent to which the value of the options must go up for the position to stay beneficial, taking into consideration all transaction costs and, of course, the premium.
The options’ buyer may either offset or exercise the options or let the options expire. The exercise of an option results in a cash settlement or in the purchaser getting or giving the basic interest

حمل اكثر من عشرين الف كتاب من مكتبة الاسكندرية مجانا

تعتبر مكتبة الاسكندرية من اهم اماكن مناهل المعرفة فى العالم

حمل اكثر من عشرين الف كتاب من مكتبة الاسكندرية مجانا

حمل الكتب حسب نوع الكتاب



القرآن الكريم

الحديث الشريف

السيرة النبوية

القصص والروايات

الأدب

الشعر

اللغة والإنسانيات

التاريخ

الآثار والجغرافيا

التراجم والشخصيات

الفقه الإسلامي

أصول الفقه

العقائد وعلم الكلام

علم النفس والتربية

الفلسفة وعلم الاجتماع

العلوم

العلوم الإدارية

العلوم العسكرية

الفكر الإسلامي

السياسة

الفكر السياسي

الفكر السياسي الإسلامي

الفكر العربي

الطب

الاقتصاد والتجارة

التصوف والرقائق

التوثيق وإدارة المكتبات

المجلات والصحف

المذكرات والشهادات

الحاسب الآلي

الرياضة

الإعلام

الفنون والمسرح


حمل الكتب حسب الترتيب الهجائى





حرف الألف

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10

11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17

حرف الباء

حرف التاء

1 | 2

حرف الثاء

حرف الجيم

حرف الحاء

حرف الخاء

حرف الدال

حرف الذال

حرف الراء

حرف الزاي

حرف السين

حرف الشين

حرف الصاد

حرف الضاد , الطاء , الظاء

حرف العين

حرف الغين

حرف الفاء

حرف القاف

حرف الكاف

1 | 2

حرف اللام

حرف الميم

1 | 2 | 3 | 4 | 5

حرف النون

حرف الهاء

حرف الواو

حرف الياء

كتب أخرى



طالب فى الصف الاول الثانوى يخترع ستة وستون اختراع

علي صابر محمد بالصف الأول الثانوي بمدرسة السعيدية الثانوية التابعة لإدارة جنوب الجيزة مخترع صغير لديه 66 مشروعا من الابتكارات تعالع بعض المشاكل التي يعاني منها المجتمع المصري مثل أزمة المرور والحفاظ علي مياه النيل ويلقي محاضرات للطلاب في بعض المدارس.

وتحدث علي عن احد هذه الاختراعات وهو مشروع الري الذي يعتبر أحدث من الري بالرش ويتكون من مروحة ومصفاة وخرطوم مياه ومواسير نصف متر بلاستيكية وموتور قوة دافعة 204 وصاج لتعديل المياه.


أوضح أن فكرته تقوم علي توفير مياه الري حيث يعمل علي تقليل الاستهلاك والمليارات من المتر المكعب خاصة أنه قرأ في احدي المجلات أننا سندخل حزام الفقر المائي خلال السنوات القادمة بسبب اكتمال مشروع الري بالرش وأنه في 2017 سيكون نصيب الفرد من المياه 500 متر مكعب مشيراً إلي أنه من خلال أبحاثه توصل إلي أنه في عام 2020 لن يكون نصيب الفرد سوي 250 متراً مكعباً في السنة.


أكد علي أن هناك طرقاً خاطئة في الاستفادة من مياه نهر النيل في أنحاء مصر علي سبيل المثال محطات البنزين والمناطق العشوائية التي تستهلك أكثر من 1250 متراً مكعباً في السنة فضلاً عن التوصل إلي علاج لأزمة المياه.

قال إن المشروع يوفر لكل فرد حقه في المياه حيث يقوم بتوزيع المياه بشكل لولبي وبه بعض الفتحات لتنظيم المياه وبعض المواتير التي تعمل علي ضخ المياه بكثرة ويلتمس تنفيذه في أقرب وقت ورعايته ليخرج إلي النور.

وإلي جانب هذا الاختراع ابتكر الطالب غسالة بتكنولوجيا حديثة وتعمل بتكلفة أقل وسيارة تعمل بالهواء بدلاً من البنزين.

وجهازاً لاكتشاف الحوادث قبل وقوعها وطيارة لنقل المرضي وغواصة تعمل في التجسس وأخري لحرق الرادارات ومشروع لتنقية الهواء الخارج من عوادم السيارات والمترو ثلاثي الأبعاد لحل أزمة المرور الذي يمكن تنفيذه فوق الكباري لاستغلال المساحات وفي الطريق العادي ومشروعاً لمعالجة الأعطال التي تحدث في الطيران وثلاجة تعمل بغاز ثاني أكسيد الكربون صديق للبيئة.

فنادق فى النمسا فى انابيب الصرف الصحى

بنيت في النمسا سلسلة من الفنادق المصنفة خمسة نجوم مؤخراً في غرف مميزة من أنابيب للصرف الصحي وأطلق عليها اسم "فنادق الصرف الصحي".
وذكرت صحيفة "أكسبريس" أن هذه الفكرة كانت كبداية لإعادة تصنيع مخلفات الصرف الصحي النمساوي حيث استطاع الفندق بناء غرف داخل أنابيب الصرف الصحي تتمتع بخصوصية وراحة كاملة".
ويمكن إقامة الحجز عن طريق الانترنت والحصول على رمز يفتح الأنبوب (الغرفة) المحجوزة.
وتم تصميمه من الأنابيب العملاقة المستخدمة في الصرف الصحي، يبلغ وزن كل غرفة أو أنبوبة 9.5 أطنان. الفندق مخصص للنوم فقط لمن يبحثون عن الأسعار الرخيصة، لذلك لا يشتمل على أي تجهيزات سوى سرير يتسع لشخصين.
يذكر أن المضحك في تصميم هذه الغرف أنها لا تحتوي على حمامات فالمقيم يحتاج للخروج إلى أنبوب آخر لقضاء الحاجة.
وبالرغم من ذلك نالت هذه الغرف رواجا كبيرا في النمسا لأنها خاصة ومريحة ووسط طبيعة خاصة وتعد تجربة غريبة ونادرة।

جريدة العادل الالكترونية ليوم الجمعة ديسمبر 2010م

[+/-]

افضل العاب السيارات Race Cars The Extreme Rally بحجم خرافي

[+/-]

صور لمشاهير وهم يؤدون الحج والعمرة

[+/-]

نصائح من الخبراء لكيفية القيادة فى الشبورة

[+/-]

تغيير وزارى يشمل الثقافة والتعليم العالي والتنمية الاقتصادية والتنمية المحلية والصحة والقوى العاملة والعدل

[+/-]

اوباما يصل الى افغانستان في زيارة مفاجئة لتفقد جنوده ولقاء كرزاي

[+/-]

السويد تصدر مذكرة اعتقال جديدة بحق اسانج

[+/-]

فوز قطر بحق استضافة مونديال 2022

[+/-]

لماذا تستخدم الروائح : النباتات العطرية مثيرة جنسياً

[+/-]

تحذير الى كل زوج خائن دواء لكشف خيانة الأزواج

[+/-]

Forex is a risky Business

[+/-]

You and Forex broker

[+/-]

Forex options

[+/-]

حمل اكثر من عشرين الف كتاب من مكتبة الاسكندرية مجانا

[+/-]

طالب فى الصف الاول الثانوى يخترع ستة وستون اختراع

[+/-]

فنادق فى النمسا فى انابيب الصرف الصحى

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting